جاءت هذه الخطوة بإشراف أستاذة المادة، الدكتورة ليلى الجريبي، وبحضور وتشجيع عميد الكلية، الأستاذة الدكتورة نجاة بوبطينة، والأستاذ معتز نجم، مسجل الكلية.
تم استحداث واعتماد طرق وأساليب تعليمية حديثة تستخدمها أغلب الجامعات العالمية والمحلية، لربط المواد الدراسية في السنة الواحدة بين العلوم الطبية الأساسية والعلوم السريرية. يهدف هذا النظام إلى تعزيز مهارات الطلاب في النقاش والتحليل والتفكير العلمي، وتشجيع العمل الجماعي والبحث عن المعلومات من مصادرها المتعددة.
في هذا الإطار، تم تقسيم الطلاب إلى ثمان مجموعات، حيث تم عرض الأهداف (objectives) على الطلبة. وقد أعد رئيس الشعبة الأسئلة الخاصة بالاختبار، وتم العمل على مرحلتين: في المرحلة الأولى، يجيب الطلاب على الأسئلة في ورقة الإجابة (Answer Sheet) خلال وقت محدد، ثم في المرحلة الثانية تتم الإجابة كمجموعات، ويُعرض الحل النموذجي.
يأتي هذا النظام لتعزيز مفهوم العمل الجماعي بروح الفريق، ويعتبر خطوة مهمة نحو تطوير مهارات التواصل والتعلم الذاتي لدى الطلبة، مما يسهم في تحسين تجربتهم التعليمية.